من نحن؟

نحن مرصد دولي للسلام والديبلوماسية الموازية مقرنا بالمغرب بالدار البيضاء نؤمن بأهداف تنقسم الى اساسية واستراتيجية :

الاساسية هي : خلق شبكة من الفروع داخل المغرب وخارجه تضم المغاربة واصداقائهم
من اجل خدمة قضايانا الاساسية من الوحدة الترابية للمملكة من طنجة الى لكويرة .
.رصد كل ما يمس بوحدتنا الترابية وبثوابتنا المقدسة سواءا داخل المغرب او خارجه وخلق شبكة من المفكرين والسياسيين والمثقفين والفنانيين من كل الجنسيات يؤمنون متلنا بمغرب موحد قوي وآمن ،والعمل على التصدي لكل ما يتم رصده من إساءات وفضح ذلك بكل الوسائل القانونية المتاحة من اعلام بكل اشكاله وندوات ومحاضرات ولدى المؤسسات والمنظمات الوطنية والدولية .
الاستراتيجية

سياسيا
الايمان والعمل عربيا وافريقيا ودوليا على نشر السلم واحترام الاديان ووحدة الشعوب بكل اعراقها ضمن كيانات قوية وغير مقزمة ،وخلق وتشجيع حوار الاديان والحضارات ونبد العنف والتطرف والتشدد والقتل والارهاب الفردي والجماعي والدولي في حق النفس البشرية او الماتر التاريخية .وتلقين ذلك للاجيال الشاب بكل الوسائل المتاحة مسرح سينما فنون تشكيلية كتاب معارض مهرجانات رحلات وطنية ودولية .
الاخد بمسلك الحوار والشرعية التاريخية والدولية فيما يخص اراضينا المغربية التي ما زالت تحت الاحتلال او التي تم السطو عليها بسبب التقة او النية الحسنة للطرف الاخر
2 حضاريا وثقافيا :
دراسة واحترام حضارة وثقافة وتاريخ الشعوب والعمل على نشر التعارف والإخاء والمحبة بينها وتأسيس وخلق كل ما يقرب ويألف بينها من اجل سلام وامن الجميع.
تشجيع البحت العلمي والإصدارات او المعرض او المهرجانات الثقافية او الرياضية او الفنية فيما يخدم الانسانية
3. دبلوماسيا :
.ربط علاقات مع الجمعيات والمنظمات والمؤسسات وطنيا ودوليا عن طريق سفارات دولها والتضامن معها ومؤازرتها في محنها او الكوارث التي تحل بها كما الاحتفال معها في مناسباتها وأعيادها الوطنية والمشاركة في مؤتمراتها او مهرجاناتها .
.العمل على الدبلوماسية الموازية الدينية والثقافية والرياضية والاقتصادية فيما يخدم قضايانا الاساسية من وحدة وطنية وترابية وتقدم وازدهار .
.العمل افريقيا ومتوسطيا ودوليا مع الشعوب والمنظمات والمؤسسات قصد تشكيل قوة تحاوريه تجاه كل ما يخلق الفتن او الحروب التي تدمر الحضارات او تبيد الانسانية.
مناهضة كل ما يمس حرية الانسان او العمل على احتجازه سواء في السجون او المخيمات
4 تواصليا
.خلق و تاسيس كل ما يقوي ويعزز التواصل بين الافراد او الدول والشعوب عن طريق الاعلام المكتوب او الالكتروني او المرئي من معاهد ومواقع انترنيت او مجلات وصحف ورقية او اشرطة وثائقية او مهرجانات ومؤتمرات وندوات ، كما العمل على الدفاع وتقوية رجال الاعلام وتقريب كل ما يريحهم ويسهل عملهم ويحفظ كرامتهم .
. خلق روابط قوية مع جاليتنا المغربية بالعالم اجمع عن طريق تاسيس فروع للمرصد بالداخل والخارج وتنشيطها بتاسيس البرامج طبقا للقانون الاساسي ومحتوياته والدفاع عن حقوقهم ورفع مظالمهم للجهات المغربية والدولية المختصة عن طريق اعراف القانون والتشريعات الوطنية والدولية .

للاتصال بالمرصد
الرئيس د عمر اسكندر
هاتف :
0661816828
الامايل
Askander.omar@gmail.com
الرئيس المتدب
نجيم عبد الاله السباعي
هاتف : 0622878006
امايل :
atlantisworld@gmail.com

research papers for salebuy a research paper