تأسيس فرع مرصد اطلنتيس الدولي للسلام بعمالة سطات

حضر رئيس مرصد أطلنتيس الدولي للسلام والدبلوماسية الموازية بعمالة سطات بدار الشباب حي سيدي عبد الكريم للجمع التأسيسي لفرع المرصد بعمالة سطات

حيث تم إستقباله من طرف رئيس اللجنة التأسيسية للفرع الاستاد جمال الدين بوقار .

وخلال هدا الجمع ألقى الأستاد عمر أسكندر كلمة تعريفية شاملة بأهداف المرصد ومراميه ،  كما ركز على أن المرصد لا لون سياسي أو حزبي له ، وأن لونه الأساسي هو الأخضر والأحمر شعار وعالم المملكة المغربية الشريفة ، التي نعمل جميعا بكل حرص ويقضة على أن نحيطها برعايتنا وبدفاعنا عن وحدتها ونماءها وتقدمها .

كما أوضح الإستاد أسكندر أن همنا الأوحد هو الإهتمام بالشباب المغربي وتكوينه وتوجيهه لما فيه خيره وخير أمتنا المغربية الصاعدة .

كما ركز كذلك على أسس التكوين في مجال الدبلوماسية الموازية ، التي هي السبيل للدفاع عن المغرب في المحافل والتجمعات والمؤتمرات الدولية ،لأن المغرب أصبح له نهج وخطة إستراتيجية قوامها رابح رابح تجاه نماء وتقدم قارتنا الإفريقية التي هي ستكون مصدر غنى الشعوب وتقدمها والحد من الهجرة من الجنوب للشمال وذلك لغنى قارتنا بكل الخيرات .

وأوضح آن المرصد يعمل كذلك في مجال جلب الاستثمارات لبلدنا عبر أصدقاء المغرب لأن الإستتمارات سبيل أنجع لتشغيل الشباب والحد من الإحتقان الإجتماعي وبالتالي عيش المغرب والمغاربة في كنف السلم والسلام .

بدوره تناول الكلمة الاستاد جمال الدين بوقار رئيس اللجنة التأسيسية  ورئيس فرع المرصد بعمالة سطات ، وعبر على أن جل الأعضاء الدين تم اختيارهم يشكلون خيرة شباب سطات تكوينا وتعليما ، وأنهم سيعملون  بكل جدية ومسؤولية لتحقيق أهداف المرصد الدولي اطلنتيس هذه الأهداف التي تضع نصب أعينها الحفاظ على أمن وسلامة واستقرار المغرب ..

كما تناول الكلمة متدخلين من الحضور والدين بدورهم عبروا عن رغبتهم في التعاون لدفع هده السفينة إلى شاطئ السلم والأمان …

وفي ختام هدا الإجتماع رفعت برقية ولاء وإخلاص للسدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس رائد السلم والسلام والأمن والأمان  …